تاوريرت بريس :

مجلس النواب

 

قرر الاتحاد العام لمقاولات المغرب عدم ترشيح السيدة نائلة مية التازي المنتخبة كمستشارة باسمه، لرئاسة مجلس المستشارين. ويعود هذا القرار، حسب بلاغ صحافي للإتحاد العام لمقاولات المغرب حسب مصادر اعلامية إلى إرادة الاتحاد في عدم الدخول في أية مقاربة حسابية، يفرضها تعدد الترشيحات الحزبية.

ويفيد البلاغ، بأنه من خلال سعيه للحصول على رئاسة المجلس، كانت نية الاتحاد العام تتجه نحو توجيه رسالة سياسية قوية، تكمن في إرساء مبدأ المناصفة بشكل قوي، والتذكير بالدور الهام والحاسم للمرأة على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ويضيف البلاغ، بأن الاتحاد العام، يحرص على التذكير بأهمية المناصفة في البناء الديموقراطي، إذ يشكل ترشيح السيدة نائلة مية التازي لرئاسة مجلس المستشارين سابقة في التاريخ السياسي للمملكة الذي يعيد تخويل الحق في الفكرة النبيلة والدستورية للمناصفة.

ويؤكد البلاغ، على استقلالية الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ذلك أن الاتحاد العام بتقديمه مرشحة لرئاسة مجلس المستشارين، يعيد تكريس استقلاليته، مع التأكيد على احترام جميع الحساسيات السياسية بالبلاد.

كما يؤكد أيضا على أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب سيعمل مع كافة الشركاء السياسيين والاجتماعيين الممثلين في مجلس المستشارين، في كل ما من شأنه أن يحقق الصالح العام للبلاد، ويجعل المجلس فضاء للنقاش والخبرة وإعمال المبادئ المؤسسة للدستور الجديد