تاوريرت بريس :

امن فرنسا

 

قالت مصادر اعلامية ، اليوم الجمعة، أن شابا مغربيا جز عنق والده بـ”تاراسكون” في فرنسا، وفق مصادر أمنية بمنطقة “les Bouches- des-Rhône” بعدما اختلف مع أبيه حول أمور جعلته يعتقد أنه ليس مغربيا صالحا.
وذكرت قناة “EUROPE 1” أن شابا، 25 سنة، سلم نفسه، صباحاليوم الجمعة، للأمن في مدينة “Tarascon” واعترف أنه ذبح والده لكون الأخير ليس مغربيا صالحا.

ووفق نفس المصدر فإن تحقيقا أمنيا فتح إزاء الجريمة المقترفة ضد الأصول مشيرا إلى أن شكوكا تحوم حول تأثر الجاني بأفكار ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

إلى ذلك، فإن الفرضية التي تظل واردة بقوة هي معاناة الجاني من خلل عقلي، وهو ما زكاه عدم وجود معلومات حول الجاني تفيد تعاطفه مع أي من التنظيمات الإسلامية الراديكالية.

ولم يستطع أمنيون فرنسيون فك كلام الجاني الذي اعترف بقتل والده إلا بالاستعانة بشرطي يتحدث اللغة العربية لكون الابن القاتل لا يجيد النطق بالفرنسية.

وحسب اعترافات الجاني، لدى الضابطة القضائية في مارسيليا والتي اضطلعت بالتحقيق في الجريمة، فإن ما دفعه لذبح والده أن الأخير ليس مغربيا صالحا، دون تحديد منه للأسباب التي جعلته يقيم والده بهذا الشكل.