تاوريرت بريس :

بادو الزاكي

 

كشف بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، أن مكالمته مع بوفال، المحترف المغربي بالدوري الفرنسي، لم تتجاوز دقيقة واحدة حيث أكد له من خلالها أنه لا أحد يمكنه المزايدة على قميص المنتخب الوطني، وهو الوحيد الذي يملك صلاحية تحديد جاهزية أي لاعب.

وأوضح الزاكي، في الندوة الصحافية التي عقدها أمس (الاثنين)، أن بوفال اتصل بعد ذلك بفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ليؤكد له أنه غير جاهز للمشاركة في مباراة الأسود أمام منتخب ساوتومي، برسم التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، غير أن الأخير رد عليه بقوله:”الزاكي هو الوحيد الذي يملك صلاحية تحديد اللاعبين الجاهزين لأية مباراة”.

وكان بوفال قد رفض الاستجابة لدعوة الناخب الوطني للمشاركة في التجمع التدريبي رفقة الأسود، بحجة أنه غير جاهز في الوقت الحالي، وهو الموقف الذي رفضه الزاكي.

من جهة أخرى، أكد الزاكي أن إلغاء بعض الرحلات الجوية بأوروبا سيتسبب في تأخر وصول بعض اللاعبين إلى المغرب للمشاركة في التجمع التدريبي، الذي سيشهد إجراء أربع حصص تدريبية، حصتين الثلاثاء، وحصة الأربعاء صباحا، وأخرى صباح يوم الخميس.

وستتوجه بعثة المنتخب الوطني الخميس المقبل مساء إلى ساوتومي عبر طائرة خاصة، ستضمن إلى جانب الأسود وفد إعلامي كبير، سيرافق المنتخب الوطني في رحلته المذكورة للعمل على تغطية جميع تفاصيل المباراة المهمة.