تاوريرت بريس :

الزاكي

 

سيكشف بادو الزاكي مدرب المنتخب الوطني الأول النقاب عن اللائحة الأولية للعناصر الوطنية التي ستدخل في معسكر مغلق بأكادير وذلك تحسبا لمباراة ساوطومي المقبلة، والتي تندرج ضمن الجولة الثانية من تصفيات الكان” 2017.

ومن المنتظر أن تشهد اللائحة الأولية وفق مصدر جامعي، 34 لاعبا، على أن تتقلص إلى 23 أو 24 لاعبا قبل اسبوع من موعد المواجهة المرتقبة بين المنتخب الوطني ونظيره ساو طومي، وقد ضرب الطاقم التقني الوطني موعدا بتاريخ 31 من الشهر الجاري، لإجراء أول حصة تدريبية بملعب أكادير، على ان يشهد اليوم الموالي أول حصة تدريبية للمنتخب الوطني وبصفوف مكتملة.

كما حدد يوم الخميس 3 شتنبر المقبل، موعد انطلاق رحلة السفر إلى ساوطومي من مطار أكادير، وذلك بعد تناول وجبة الغذاء، على ان تكون رحلة العودة انطلاقا من الساعة العاشرة بعد تناول وجبة العشاء وذلك صوب مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

ومن المتوقع ان تخوض العناصر الوطنية حصة تدريبية خفيفة فور وصولها إلى ساو طومي لإزالة العياء، على ان تجري حصة تدريبية أخرى بالملعب الرئيسي 12 يوليوز الذي سيحتضن المباراة، حيث أكد التقرير الذي توصل به الناخب الوطني من إعداد بعثة الجامعة، أن الملعب يتوفر على أرضية اصطناعية من الجيل الثالث، ويسع لخمسة آلاف متفرج.

ومن جانبها، قررت الجامعة الملكية لكرة القدم، تخصيص طائرة خاصة لنقل الوفد المغربي إلى ساوطومي، وذلك تفاديا للصعوبات التي قد يلاقيها المنتخب الوطني من طول المسافة بالتنقل بين المغرب والبرتغال ومرورا بغانا قبل الوصول إلى ساوطومي.