تاوريرت بريس :

فيفا

 

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاثنين 20 يوليوز عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت إنه تقرر عقد الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد للفيفا في 26 فبراير 2016 في زوريخ السويسرية.
وقال الاتحاد أيضا إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في الساعة 1400بتوقيت جرينتش الاثنين.
وفي خبر اخر
أعلن مصدر مقرب من الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الاثنين أن الأخير يدرس جديا الترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة وأنه سيتخذ قراره في غضون أسبوعين.
وقال المصدر إن بلاتيني يدرس الترشح للانتخابات بعد تلقيه دعما شفهيا من أربعة اتحادات قارية من أصل ستة.وقال المصدر “إنه (بلاتيني) يدرس جديا فكرة الترشح للانتخابات. سيتخذ قراره في الأسبوعين المقبلين”.وكان بلاتيني قد عدل عن الدخول في سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي ضد السويسري جوزيف بلاتر التي أقيمت في 29 ماي الماضي.وتجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم لتحديد موعد الجمعية العمومية غير العادية لانتخاب رئيس جديد خلفا لبلاتر المستقيل من منصبه.وقدم بلاتر استقالته من رئاسة الهيئة الدولية بشكل مفاجىء في الثاني من يونيو الماضي بعد أربعة ايام على فوزه بولاية خامسة على التوالي تحت وطأة فضائح الفساد المتتالية، ودعا إلى جمعية عمومية غير عادية لانتخاب رئيس جديد.وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في أكثر من مناسبة عقب ذلك أن موعد الجمعية العمومية سيكون بين دجنبر 2015 وفبراير 2016.