تاوريرت بريس / مراسلة

عمال النظافة

 

هدا المساء 4 يوليوز 2015 على الساعة السادسة من أمام مقر بلدية تاوريرت ، وقفة احتجاجية اندارية ضد التعسف في الاقتطاع من أجور عمل شركة كمير . الوقفة كانت ناجحة حضرها العشرات من العمال المناضلين رفعت خلالها شعارات قوية تدين الاقتطاعات من أجور العمال و تؤكد اصرار العمال على تصعيد الوضع واستئناف معركتهم البطولية على أرضية كامل نقاط الملف المطلبي .
لقد سلم المحتجون من داخل الوقفة رسالة كتابية الى السيد باشا المدينة، تسلمها قائد الملحقة الادارية الأولى  حيث أدانت الرسالة التلاعب بأجور العمال والاقتطاعات التعسفية ، كما أدانت تعامل مسؤولي الشركة بمنطق المنافق ، و بوجهين متناقضين ، وجه يجلس على مائدة الحوار ويطلب منا تفهم وضع الشركة المتأزم ويلتمس منا الاعدار، ووجه لن يتوانى لحظة واحدة في انتهاك حقوق العمال .
كما طالبت الرسالة بما يلي :
1 = نؤكد لكم أننا مازلنا نمد يدا بيضاء من اجل مواصلة لغة التفاهم والحوار، ومازلنا متشبثين بمضامين جلسة حوار 25 يونيه 2015 وفي نفس الوقت نريد التزامات متبادلة ، مسؤولة وجادة بعيدا عن أسلوب المناورة والمراوغة .
2 = نطالب باسترجاع ما تم اقتطاعه من أجور جميع العمال نقدا في اجل لا يتجاوز مساء يوم الاثنين 6 يوليوز 2015 على الساعة الثالثة مساءا .
3 = في حالة عدم استرجاع كافة الاقتطاعات نشعركم أننا سنستأنف أشكالنا النضالية على أرضية كافة نقاط ملفنا المطلبي وسندخل في اعتصامات ليلية وإضرابات عن العمل بداية من مساء نفس اليوم 6يوليوز 2015 .
4 = كما طالبت الرسالة الاحتجاجية كافة الأطراف المشاركة في الحوار والمسؤولة عن التدبير المفوض لقطاع النظافة بالمدينة بتحمل مسؤوليتها كاملة وإيجاد حل عاجل لهدا الوضع .