تاوريرت بريس :

مارادونا

 

كشف الصحافي الأوروغوياني المعروف فيكتور هوغو موراليس والذي يقدم برنامجا تلفزيونيا مع النجم الأرجنيتني دييغو مارادونا بأن الأخير سيترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وأكد موراليس، الذي يشتهر في أمريكا الجنوبية بسبب تعليقه الحماسي على الهدف الرائع الذي سجله النجم الأرجنتيني في مرمى منتخب إنجلترا في نهائيات كأس العالم 1986 حيث قاد منتخب بلاده إلى لقبه العالمي الثاني، بأن مارادونا (54 عاما) أبلغه بترشحه خلال اتصال هاتفي.

ونشر موراليس تغريدة بالإسبانية في حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي جاء فيها “أبلغني مارادونا بأنه سينافس على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم وخولني بنقل عنه هذا الخبر”. وأضاف “أنا مرشح .. هاتان هما الكلمتان اللتان استخدمهما دييغو مارادونا للرد علي عندما سألته عن نيته الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي”.

يذكر أن موراليس ومارادونا يقدمان برنامجا تلفزيونيا يدعى “دي زوردا” لشبكة “تي. في. بي”. ودأب مارادونا، الذي قد يعاني للحصول على دعم خمسة اتحادات محلية وفقا لما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، على انتقاد المنظمة الكروية ورئيسها المستقيل من منصبه السويسري جوزيف بلاتر بشكل علني وقوي.

وكان النجم البرازيلي زيكو وموسى بيليتي رئيس الاتحاد الليبيري قد أعلنا ترشحهما لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم. ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية أواخر العام الحالي على الأرجح.

وكالات