بقلم : عزالدين قدوري 

IMG_5539

 

 

عقد حزب الاتحاد الدستوري يوم الأحد 02 فبراير 2014  على الساعة العاشرة صباحا بمدينة تاوريرت مؤتمره الإقليمي الأول تحت شعار :” تجديد هياكل الحزب ، تجسيد للتنزيل الديموقراطي للدستور ” ودلك من اجل انتخاب أعضاء مكتبه .

 حضر هدا المؤتمر كل من  السادة احمد اولباز واحمد البنا أعضاء القيادة الوطنية للحزب و أنور الزين الكاتب الوطني لمنظمة الشبيبة الدستورية ، و محمد الصغير ناصري الكاتب الإقليمي للحزب .إلى جانب الضيوف و  المنتمين و مناضلات و مناضلي  الحزب وبعض فعاليات الجهة الدين شكلوا حضورا مهما  فاق عدده 1500 .

افتتح المؤتمر بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني و نشيد الحزب وبعد دلك أخد الكلمة  النائب البرلماني محمد ناصر شكر من خلالها السادة  الحاضرين على تلبيتهم الدعوة و سرد  كرونولوجية الحزب وذكر بمحطاته المهمة التي قطعها طيلة مشواره النضالي وأكد على الرغبة القوية في أحياءه من جديد عبر بناء قاعدة حزبية متينة بهده المنطقة الغالية من خلال العمل الجاد الذي ينتظر أبناءه  في المستقبل . كما تناول بعده الكلمة كل من احمد اولباز واحمد البنا أعضاء القيادة الوطنية للحزب ذكرا من خلالها بالمبادئ الأساسية  للحزب كما عبرا عن سرورهم للكم الهائل والحضور الغفير الذي حضر المؤتمر و عبرا أيضا عن إعجابهم بالتنظيم المحكم . وبعدهما أخد الكلمة الكاتب الوطني لمنظمة الشبيبة الدستورية الذي انتقد فيها سياسة الحكومة الجديدة وما تمارسه من ضغط على الفئات الشعبية من خلال زياداتها في أسعار البترول والمواد الاستهلاكية داعيا جميع الفئات الشبابية إلى المشاركة الفعلية  في التنمية الوطنية .

وتنفيذا لشعار المؤتمر ” تجديد هياكل الحزب ، تجسيد للتنزيل الديموقراطي للدستور ” فقد تم انتخاب

–         محمد الصغير ناصري كاتبا إقليميا لحزب الاتحاد الدستوري بتاوريرت

–         رشيد بوكيلي كاتبا إقليميا لمنظمة الشبيبة الدستورية

–         فاطمة الرايسي كاتبة إقليمية لمنظمة المرأة الدستورية

بعد كل ذلك تم اختتام البرنامج بتلاوة البيان الختامي وبرقية الولاء والإخلاص لجلالة الملك محمد السادس نصره الله .[youtube]http://youtu.be/G63ds-botzw[/youtube]