تغطية : عزالدين قدوري

IMG_3230 copy

 

نظرا لما تشكله ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني و ما تكتسيه من دلالات عميقة لدى الشعب المغربي عامة٬ وأسرة الأمن الوطني على وجه الخصوص . للاعتراف بما تقوم به مؤسسة الأمن الوطني من تضحيات جليلة من اجل خدمة وحماية سلامة المواطنين وأمن ممتلكاتهم ومكافحة الجريمة والإرهاب ٬ واعترافا بمهنية افرادها العالية في الدفاع عن القيم المقدسة للأمة ووضع حد لكل ما من شأنه أن يشيع القلق أو الإحساس بعدم الطمأنينة٬ عامدة في المقابل وبكل ثبات على إشاعة روح الثقة والأمان٬ معتمدة منهجية في معالجة الأمور والتعامل مع المستجدات أسسها الحزم والشفافية والقرب والتواصل . تلك الجهود التي تعتبر حقيقة مثار إعجاب ومدعاة لكل تقدير واحترام .
فقد كان اليوم السبت 16/05/2015 الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني مناسبة جددت فيها أسرة الأمن الوطني العهد على مواصلة أداء واجبها بروح من التفاني ونكران الذات والانضباط والتعبئة واليقظة وفي التزام تام بسيادة القانون وتشبث بمقدسات المملكة وثوابتها الراسخة بفخر كبير .حيث جرى هذا الحفل بمقر المنطقة الأمنية لتاوريرت و بحضور السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم والكاتب العام للعمالة والسيد باشا المدينة ورئيس المجلس البلدي ورئيس المجلس الاقليمي وكبار شخصيات الإقليم المدنية والعسكرية والفعاليات الجمعوية والإعلامية .
وفي مستهل الحفل إستعرض السيد عامل الإقليم تشكيلة من حراس الأمن التابعة للمنطقة الأمنية بتاوريرت ، تلتها مراسيم تحية العلم الوطني ، وبعد الاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم ، افتتح السيد رئيس مفوضية الأمن بمدينة تاوريرت كلمة بالمناسبة ذكر من خلالها بالعناية الملكية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأسرة الأمن الوطني ،وبما يسند ويدعم دورهم النبيل في حماية المجتمع والمحافظة على سكينته ،وللنهوض بأوضاعهم الاجتماعية ، و ذكر أيضا بما تقوم به مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية الخاصة برجال الأمن ،وبالظهير الشريف الذي ينص على تخليق الأجواء داخل جهاز الأمن وحفظ الأمن والطمأنينة.
وتميز الحفل أيضا بتوشيح السيد عامل الإقليم بالمناسبة المذكورة لصدر السيد بلج بلال ضابط الشرطة و رجل الأمن الذين برهن وبالملموس عن حسه العالي في الالتزام والتفاني في أداء مهامه .
وفي الختام أقيمت حفلة شاي على شرف الحضور برئاسة السيد عامل إقليم تاوريرت .

هذا وسيتم نشر الفيديو الكامل لاحقا

 

 

            لمشاهدة المزيد من الصور … اضغط هنا 

 

 

IMG_3226 copyIMG_3238 copyIMG_3244 copyIMG_3257 copy