التهامي غباري :

unnamed

 

تعلن إدارة المهرجان الوطني للمسرح بالحي المحمدي الدار البيضاء أنها ستنظم الدورة السادسة للمهرجان و ذلك خلال أيام 20-21-22-23 ماي 2015 بالمركب الثقافي الحي المحمدي، تحت شعار: الفن المسرحي فرجة و تواصل. وذلك إيمانا منها بأهمية تنشيط الحركة الثقافية و الإبداعية، و تكريس التقليد الذي وضعته المهرجانات المسرحية السابقة ، و الذي ستحمل مشعله أجيال الحاضر و المستقبل، من الفعاليات الثقافية و الجمعوية بالحي المحمدي.

إن التقاء المسرحيين مرة أخرى على أرضية الحي المحمدي خاصة والدار البيضاء عامة سيتيح فرصة للتلاقي والتشاور واستكمال الخبرات وتبادل الآراء والنقاش المثمر، فضلا عن تقديم عروض مسرحية منتقاة، من أجل تقريب الفرجة المسرحية الجادة من المهتمين و عموم المواطنين و استشراق آفاق الإبداع والجمال .

يشتمل برنامج المهرجان على عروض مسرحية و ندوات و معارض فنية و توقيع كتب حول المسرح و ورشات تكوينية لفائدة شباب المؤسسات التعليمية. كما ستنظم ندوة صحافية لتقديم المهرجان يوم الخميس 14 ماي 2015 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بالنادي الرياضي للتنس عين السبع ASAS

ومن أجل هذا نهيب بجميع الفعاليات الثقافية والفنية و الإعلامية المحلية والجهوية والوطنية المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية الفنية و دعم التجارب الثقافية و الفنية الجادة.