تاوريرت بريس :

نبيل بنعبد الله

 

يسعى حزب التقدم والاشتراكية لتغطية نصف الدوائر الانتخابية المحدد عددها في1503 دائرة انتخابية فضلا عن طموح لحصد3000 مقعد من مجموع25 ألف مقعد وكذا200 رئاسة للدوائر ورئاسة جهة واحدة على الأقل من 12جهة.
وقال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن حزبه سيحقق نتائج غير مسبوقة خلال الانتخابات الجماعية التي ستجري شهر شتنبر المقبل.

وعزا نبيل بنعبد الله، الذي كان يتحدث صباح اليوم الاثنين في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، ثقته في قدرة التقدم والاشتراكية على تحقيق نتائج ترضي الرفاق، إلى “الاحترام” الذي اكتسبه من الخطاب السياسي الرصين الذي يصدر عن قيادييه.

وأشار المتحدث على أن حزبه يحظى بوزن ثقيل ومكانة لم يكن يحظى بها ذي قبل، وإلى أن الاستعداد للانتخابات يتم بشكل تصاعدي.

من جهة أخرى، أبدى نبيل بنعبد الله تخوفه من تأجيل الانتخابات عن موعدها في شتنبر 2015، محيلا على أن وتيرة ٌرار القوانين التنظيمية من قبل الغرفة الأولى وكذا الثانية في البرلمان تبدو بطيئة.

وقال إنه وإلى حدود اليوم لم تتم المصادقة غلا على قانونين تنظيميين، من قبل لجنة بمجلس النواب، قبل أن يتساءل.. هل ستجرى الانتخابات في موعدها المحدد؟.

أيضا، أحال نبيل بنعبد الله على أن حزب التقدم والاشتراكية سيتصدى بقوة لكل رغبة أو محاولة لتأخير الانتخابات حتى ولو أن هذه الرغبة أو المحاولة انبثقت عن الأغلبية الحكومية التي ينتمي إليها حزب التقدم والاشتراكية.

متابعة