تاوريرت بريس :

IMG_2111

 

في اطار أنشطته العلمية والثقافية و الاجتماعية نظم المجلس العلمي المحلي بإقليم تاوريرت بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ومندوبية التعاون الوطني ومندوبية الصحة أمس الثلاثاء 03 مارس 2015 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بالمركب الاجتماعي مولاي علي الشريف بتاوريرت . أمسية تحسيسية حول ” الرضاعة الطبيعية وأهميتها ” .
حيث تناول ممثل مندوبية التعاون الوطني كلمة تقديمية رحب من خلالها بالحضور و المشاركين وأوضح ظروف تنظيم هذه الأمسية التحسيسية حول أهمية الرضاعة الطبيعية . ليعطي بعد ذلك الكلمة لكل من ممثل مندوبية الشؤون الإسلامية و ممثلة المجلس العلمي اللذين شددا على الفوائد الجمة للرضاعة من الناحية الشرعية والاجتماعية والنفسية و العاطفية و أهميتها الطبيعية في ضمان رعاية صحية متوازنة للأطفال الرضع . كما أوضحتا بعد ذلك أخصائيتا قطاع الصحة في هذا الصدد و من خلال استعراض صور ومقطع فيديو أن الرضاعة الطبيعية “تظل أفضل رعاية صحية للأطفال الرضع” وتضمن لهم المناعة والنمو الطبيعي والمتوازن سيما في الفترات التي تحتاج فيها أجسامهم إلى تغذية مفيدة والتي لا تتوفر إلا في حليب الأم.
عموما فقد عرف هذا النشاط التحسيسي نجاحا برز من خلال الحضور المميز من طرف الفئة المستهدفة وتجاوبها مع المؤطرين .IMG_2106IMG_2095