تاوريرت بريس :

IMG_1941

 

 بعد الغضب الواسع الذي أثارته  الصحيفة الفرنسية المسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بنشرها صور كاريكاتورية أثارت غضب المسلمين في شتى بقاع العالم .

وتاوريرت اليوم الجمعة 23 يناير 2015 وكمدينة من مدن المغرب شهدت هي أيضا وقفة احتجاجية منظمة من طرف شبيبة العدالة والتنمية أمام مقر بلدية تاوريرت بعد صلاة العصر أدانت واستنكرت بشدة الرسوم الكاريكاتورية التي اعتبرتها اهانة للدين الإسلامي وضربا للتعايش السلمي بين الأديان حيث رفعت خلالها مجموعة من الشعارات واللافتات الرافضة لهذا السلوك الذي قامت به هذه الجريدة المسيئة والتي لم تحترم فيه الرموز والمقدسات وكرامة الشعوب  الإسلامية .

وفي نهاية الوقفة ألقى المتحدث عن المشاركين في الوقفة كلمة عبر من خلالها عن الرفض التام لمثل ذلك السلوك الذي قامت به الجريدة الفرنسية والذي أساءت به إلى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وأدت به مشاعر المسلمين . وأدان في ذات الوقت العنف والإرهاب الذي تعرضت له الجريدة نفسها باعتبار أننا شعب مسلم يدعونا ديننا الإسلامي إلى ثقافة التعايش والسلام والتعاون و إقرار الحوار الحضاري بعيدا الإساءة لكرامة الأديان والشعوب . كما تم في كلمته تثمين خطوة انسحاب المملكة المغربية من مسيرة 11يناير 2015 احتجاجا على رفع الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم .