تاوريرت بريس : 

PHTO0070-640x330

 

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن درجات الحرارة ستعرف ما بين يومي السبت (17 يناير) والاثنين (19 يناير) انخفاضا شديدا في عدد من مناطق المملكة، ولا سيما في الأطلسين الكبير والمتوسط والحوز.
وأوضحت المديرية في نشرة خاصة أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 10 درجات تحت الصفر وخمس درجات تحت الصفر ليلا، وما بين 5 درجات تحت الصفر وصفر درجة نهارا بكل من إفران وبني ملال وبولمان وأزيلال وتازة والحوز وتنغير وميدلت وشيشاوة وجرسيف وورزازات.
وحسب المصدر ذاته، فإن درجات الحرارة ستتراوح ما بين خمس درجات تحت الصفر وصفر درجة ليلا، وما بين صفر درجة و6 درجات نهارا في كل من خنيفرة والحاجب وصفرو والحسيمة وجرادة ووجدة وفكيك وتاوريرت والرشيدية وتاونات وتارودانت.
وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أوضحت في نشرة خاصة سابقة، أنها تتوقع تسجيل انخفاض محسوس في درجات الحرارة مع أمطار وتساقطات ثلجية إلى غاية منتصف الأسبوع المقبل.
وأشارت إلى أن الحالة الجوية تعرف خلال هذه الأيام تغييرا نتيجة لوصول تيار شمالي غربي مصحوب بسحب ممطرة تهم شمال ووسط وشرق المملكة، مشيرة إلى أن هذه الأمطار ستكون مصحوبة بتساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والتي يتجاوز ارتفاعها 1300 متر، وكذا الهضاب العليا لشرق البلاد.
وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يستمر الطقس الممطر من يوم الأحد وإلى غاية يوم الأربعاء المقبلين بشمال ووسط وشرق البلاد مع تساقطات ثلجية مرة أخرى فوق المرتفعات.