تاوريرت بريس :

كاف

 

 

أصبحت نهائيات كأس إفريقيا 2015،تواجه مصيرا مجهولا لأول مرة في تاريخ هذه المنافسة، كون البلد المستضيف للدورة غير معلوم لحد الساعة، وهذا بعد قرار اللجنة التنفيذية لـ”الكاف” سحب شرف التنظيم من المغرب، والبحث عن بديل في أقرب الآجال الممكنة.

وكان المغرب قد تقدم بطلب تأجيل الدورة إلى غاية يناير 2016، بسبب تفشي وباء “إيبولا” القاتل والمنتشر بقوة في دول غرب افريقيا، غير أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعلى رأسه الرئيس عيسى حياتو رفض هذا الطلب وأصر على إجراء الدورة في وقتها المحدد ما بين 17 يناير و 8 فبراير من السنة القادمة.

وأكد بيان “الكاف”، أن دولا أخرى عبرت عن رغبتها في تنظيم كأس أمم إفريقيا 2015، وهذا دون الإفصاح عن أسماء هذه البلدان التي تقدمت بطلب رسمي لـ”الكاف” يوم 10 نوفمبر الماضي، وأن اختيار الدولة المستضيفة سيتم في أقرب وقت وسيعلن موعد إجراء عملية القرعة لاحقا.

و تسربت اخبار انه في حالة تعذر ايجاد بلد منضوي تحت الاتحاد الإفريقي لاستضافة النهائيات سيتم منح شرف التنظيم لدولة قطر، حسب ما أوردته ذات المصادر، خصوصا وأن هذا الموضوع يلقى مساندة خاصة من رئيس الاتحاد الدولي جوزيف سيب بلاتير ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

و اعتبر العديدون ان هذه الخطوة، ستفقد المونديال الأسمر نكهته، بجانب تأكيدهم على أنّ احتضان قطر أو الإمارات للموعد الافريقي الشتوي سينقص من قيمة القارة السمراء .