تاوريرت بريس :

 تفكيك خلية بالمانيا يشتبه في دعمها لتنظيم داعش

 

 

أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الأربعاء، عن تفكيكها لخلية بولاية شمال الراين – ويستفاليا (غرب) يشتبه في دعم عناصرها لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأفادت الشرطة، في بيان تناقلته وسائل الإعلام، أن عناصر الأمن ألقوا القبض على تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و58 سنة في مدينة كولونيا ومناطق أخرى محيطة بها، مضيفة أن أحدهم، ويبلغ من العمر 58 سنة، يحمل الجنسية الباكستانية، فيما يحمل الباقون الجنسية الألمانية.

ووفق بيانات الشرطة، فإن المجموعة قامت بتمويل سفر الراغبين في الجهاد ودعم مقاتلين متطرفين في سورية، وذلك اعتمادا على عمليات سطو استهدفت كنائس ومدارس في مدن كولونيا وبيرغيش- غلادباخ وزيغن ونيتفن وكرويتستال.

وأضافت المصادر ذاتها أن حوالي 240 ضابط شرطة شاركوا في حملة استهدفت تفتيش منازل 20 شخصا محسوبين على التيار الإسلامي المتطرف، تتهمهم السلطات بتدبير جوازات سفر مزورة وإرسال أموال وتقديم دعم عيني للجهاديين في سورية، مشيرة إلى أن الشرطة كانت تقوم، منذ مايو 2013 ، بتحرياتها بشأن هذه المجموعة التي تواجه تهم “الإعداد لجرائم تعرض أمن الدولة للخطر”.

وسيجري الادعاء العام الألماني تحقيقا مع اثنين من المشتبه بهم في المحكمة الاتحادية بكارلسروه (غرب)، فيما سيمثل السبعة الآخرون أمام قاضي التحقيقات في كولونيا.

وبحسب تقديرات للمخابرات الألمانية، يكون 450 شخصا على الأقل قد سافروا من ألمانيا إلى سورية، عاد منهم حوالي 150 يجري التحقيق مع أغلبهم.

متابعة