سعيد الدين بن سيهمو

DSCN2051 (2)

 

 

على مدى ثلاثة ليالي كاملة كان لساكنة مدينة بيوكرى موعد موسيقية مع مجموعة من نجوم الاغنية الشعبية المغربية من فرق محلية واخرى وطنية لعل ابرزها مجموعة اودادن وفرقة الرايس محمد إكيدر ، و كذا ميمون أرحو (الأطلس) مجموعات اخرى .

ثلاثة ليالي من الموسيقى بالاضافة للأنشطة الموازية كالندوات والورشات والمعارض ، لترسيخ معالم الموسيقة الامازيغية والتعريف برودها من خلال مجموعة من الندوات والورشات التي عرفتها النسخة الثالثة من مهرجان اموريك .

حيث أسدل الستار ليلة أمس السبت على فعاليات المهرجان على إيقاع الفن الامازيغي الأصيل، حيث أحيا الفنان المحبوب عبد الله الفوى ، الفقرة الاخرة من المهرجان حضرها الألف من عشاق مجموعة اودادن العريقة.
كما شهدت السهرة الختامية : تألق كل من الرايس محمد إكيدر ، و كذا ميمون أرحو (الأطلس) التي اتحفت الجمهور الامازيغي برقصات فنية جميلة نابعة من عمق التراث الامازيغي.

وقد ألهبت مجموعة اودادن الجمهور وأتحفته بعدد من الأغاني الجميلة التي تمزج بين الموسيقى الامازيغية وكلماتها الراقية وألحانها العذبة. وتجاوب الجمهور السوسي بشكل لافت مع مجموعة اودادن، ورقص على أنغام ألحان موسيقاه وردد كلمات أغانيه.

unnamed