تاوريرت بريس :


استفاد حوالي 700 نزيلة و نزيل بالسجن المحلي ببركان، من خدمات قافلة طبية نظمها يوم الأحد، مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بجهة الشرق، التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وتروم هذه المبادرة، التي نظمت بشراكة مع إدارة السجن المحلي، و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ببركان، وكذا عدد من فعاليات المجتمع المدني، تعزيز الرعاية والخدمات الصحية لفائدة ساكنة هذه المؤسسة السجنية.

وهمت خدمات هذه القافلة، التي ن ظمت تحت شعار «تعزيز العرض الصحي مدخل أساسي لإعادة الإدماج»، فضلا عن إجراء تحليلات طبية، تقديم استشارات و فحوصات طبية في تخصصات متعددة، بالإضافة إلى توزيع أدوية بالمجان على المستفيدين.

وشملت تخصصات هذه القافلة، التي شارك في تقديم خدماتها طاقم مكون من أكثر من 45 من الأطر الطبية والشبه طبية، عدة تخصصات طبية همت طب العيون، والجهاز الهضمي، وأمراض النساء والتوليد، وطب الغدد، وكذا طب جراحة الأسنان.
وقد شملت القافلة الطبية، أيضا، تنظيم نشاط تحسيسي حول صحة الفم والأسنان لفائدة النساء والأحداث بهذه المؤسسة السجنية، تم خلاله تقديم مجموعة من النصائح العملية والوقائية التي ينبغي التقيد بها من أجل الحفاظ على سلامة الفم والأسنان، بما فيها تلقين كيفية تنظيف الأسنان للقضاء على مختلف الجراثيم التي تهدد سلامة الفم واللثة وتؤدي إلى الإصابة بالتسوس.