تاوريرت بريس :

تعالت أصوات بين مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة الجماهير المغربية التي ستكون حاضرة خلال أولى مقابلات “الأسود” بمونديال قطر، بتقديم صورة مشرفة لبلادنا في هذا المحفل العالمي.

وارتباطا بالموضوع، شدد نشطاء عبر الفيسبوك، على أن هذا المحفل الكروي العالمي، هو فرصة ثمينة من أجل تقديم صور حضارية عن الجماهير المغربية، حيث طالبوا بضرورة ارتداء زي موحد (قميص الفريق الوطني)، وتوحيد الشعارات، محذرين من رفع شعارات الفرق الوطنية، تفاديا لحساسية هذا السلوك، الذي قد يتسبب في بث نعرات التفرقة و تشتيت الجهود.

كما طالب ذات النشطاء، بضرورة احترام خصوم المنتخب الوطني وجماهيرهم، وتفادي السقوط في بعض الانزلاقات المؤسفة التي طبعت بعض مقابلات الأسود في مناسبات سابقة، في إشارة واضحة إلى صافرات الاستهجان التي ترافق عزف أناشيدهم الوطنية.

واعتبر ذات النشطاء أن الجماهير المغربية تملك رصيدا مهما وتجربة واسعة في مجال التشجيع، يمكن استثمارها في مساندة المنتخب الوطني من جهة وتحفيزه على تحقيق أفضل النتائج خلال مونديال قطر، ومن جهة ثانية، من أجل صور طيبة وحضارية توازي القيمة التي تتمتع بها بلادنا على الصعيد العالمي، باعتبارها منبتا للأحرار ومشتلا ساهم على مر الزمان في تفريخ المئات بل الآلاف من الأبطال في مجالات مختلفة، لعل أبرزها كرة القدم، العشق الذي يتنفسه العالم بأسره.