عزالدين قدوري: 


جرى اليوم الجمعة 11-11-2022 تنصيب السيد سعيد ايكيس وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بتاوريرت خلفا للسيد عبد الصمد الأزمي الإدريسي المشهود له بالنزاهة والشفافية طيلة مدة اشتغاله بهذه المحكمة.

ترأس جلسة التنصيب السيد رئيس المحكمة الابتدائية بتاوريرت (ذ.عمرو بن علي) ، و حضرها على الخصوص، السادة عامل إقليم تاوريرت، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بوجدة ،السيد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بوجدة ، المسئولون القضائيون ، نقيب هيئة المحامون و أعضاء الهيئة ، مساعدي القضاء ، القضاة واطر كتابة الضبط، والعديد من الشخصيات وممثلي السلطات المحلية.
وبالمناسبة أعرب السيد سعيد ايكيس عن عظيم اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها، متعهدا ببذل قصارى الجهود للنهوض بمرفق النيابة العامة، والحرص على تجسيد مبادئ العدالة والإنصاف، بمساعدة أسرة العدالة وجميع المتدخلين في هذا القطاع.
وأكد كذلك حرصه على تفعيل تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس المرتبطة بإصلاح القضاء، من خلال العمل على مخطط ذي أهداف داخلية مرتبطة بالمحكمة وأخرى خارجية مرتبطة بمحيطها، تروم أساسا تحقيق مضامين السياسة الجنائية المعاصرة.
وذكر بأن المغرب قطع أشواطا مهمة على درب تخليق الحياة العامة وتعزيز ثقة المواطنين والأجانب في المؤسسات ومحاربة الفساد بكل أشكاله وإنفاذ القانون، مشيرا إلى أنه يتعين مضاعفة الجهود للتصدي لآفة الفساد بالضرب على أيدي المتورطين، وكذا الحفاظ على مصداقية المغرب خاصة ما يتعلق بالتزاماته الدولية في محاربة الفساد وإعمال سيادة القانون.
وفي هذا السياق أكد السيد سعيد ايكيس على ضرورة حشد الهمم والطاقات وتقوية كل العزائم والإرادات من أجل تقوية الصف القضائي وتثبيت دعائمه وأركانه والسير به نحو مدارج الرقي وبلوغ الأهداف النبيلة وتجاوز كل التحديات والرهانات بهدف إرساء عدالة حرة ونزيهة وسليمة وترسيخ دعائم دولة المؤسسات.