تاوريرت بريس :

قرر المغرب تقديم ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2025، مباشرة بعد سحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” شرف تنظيم هذه النسخة من غينيا، لعدم جاهزية البلد لاحتضان هذا الحدث الكروي القاري.

و من المرجح أن الملف المغربي يضم عشرة ملاعب، تتوافر فيها جميع الشروط الدولية لاستقبال مباريات نسخة كأس أفريقيا 2025 في مختلف ربوع المملكة.

وحسب مصادر اعلامية فان الاتحاد المغربي لكرة القدم والجهات المسؤولة في البلاد، وضعت المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء على رأس لائحة الملاعب المرشحة، إلى جانب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، والملعب الكبير بمدينة فاس، وملعب أدرار بأكادير، والملعب الكبير بمراكش، وملعب ابن بطوطة بطنجة، والمركب الشرفي بوجدة، والملعب البلدي ببركان، والمركب الجديد بالحسيمة، وملعب سانية الرمل بتطوان.

وم المرجح أن حظوظ المغرب تبقى قوية لاحتضان هذا العرس الكروي الأفريقي، بفضل الملاعب والبنيات التحتية التي تخوّل له استضافة حدث قاري من هذا المستوى، إضافة إلى أن البلد يتمتع بالعديد من المطارات في مدن مختلفة وبالقطار فائق السرعة.

كذلك فإن المملكة اكتسبت تجربة بتنظيمها للعديد من التظاهرات الأفريقية خلال الفترة الأخيرة، أبرزها نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي كأس السوبر الأفريقي، وكأس أفريقيا للسيدات، وحفل توزيع جوائز أفضل نجوم القارة الأفريقية، إضافة إلى بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين سنة 2018، ونهائيات كأس العالم للأندية في مناسبتين قبل سنوات.
جدير بالذكر أن الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم أعلنت فتح باب الترشيحات لاستضافة نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2025، مساء الأحد، لتعويض غينيا كوناكري، التي سُحب التنظيم منها، بسبب عدم جاهزيتها على مستوى البنى التحتية.