تاوريرت بريس :

نظم بعض أعضاء المعارضة بالمجلس الجماعي لتاوريرت اليوم الجمعة 2022/09/09 ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بقاعة الاجتماعات بالمجلس الجماعي لقاء تواصليا مع أفراد المجتمع المدني حول “واقع الصحة بمدينة تاوريرت”.
اللقاء افتتح بكلمة ترحبية من المنظمين . الذين أكدوا أن هذا اللقاء يأتي انطلاقا من خطاب جديد بمدينة تاوريرت قوامه الانفتاح على المجتمع و الوضوح و التعاون المشترك، و تجسيدا لمفهوم الحق في المعلومة الذي يخوله الدستور، كما أشاروا في معرض مداخلاتهم إلى النقاط الرئيسية موضوع الندوة . ليفسحوا بعد ذلك المجال أمام الحضور الذي ضم نشطاء من المجتمع المدني و جمعويين و مهتمين بالشأن المحلي التاوريرتي .
و قد صبت معظم التدخلات خلال هذا اللقاء في إطار التذكير بالإشكاليات التي يشهدها قطاع الصحة على صعيد الإقليم عموما وعلى مستوى مدينة تاوريرت خصوصا من حيث الموارد البشرية و التجهيزات والتخصصات الطبية و طب الولادة، إضافة إلى غياب الممثلين المنتخبين و عدم اهتمامهم بالشأن المحلي الذي أوكلت إليهم مهمة الترافع عليه .
وقد عبر الحاضرون عن امتنانهم لهاته المبادرة البناءة من أجل خلق جو تواصلي مناسب مع المجتمع في انتظار أن تجد أصواتهم أذان صاغية لها بالإقليم.