ابوظبي / مراسلة:

(أبوظبي، 8 سبتمبر 2022): أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن إتمام عملية التحكيم لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها السادسة، والتي استمرت ما يزيد عن ثلاثة أسابيع بمشاركة اللجنة التي تتألف من واحد وأربعين عضواً من نخبة الأسماء العالمية في الرياضة.

 

وبحسب الأرقام التي أعلنتها اللجنة، فقد استقبلت الأكاديمية ما يزيد عن الـ 300 طلب ترشح على الفئات المختلفة، كما وتصدّرت فئة (أفضل رياضية عربية) أعلى رقم للتسجيل بما يزيد عن الـ 60 طلب، تليها فئتي (أفضل امرأة إماراتية وفئة أفضل مدربة / مدرب) بأرقام متقاربة بحدود الـ 100 طلب تسجيل.

وقد استقبلت الجائزة التي تضم عدة فئات أعداداً كبيرة من المترشحات والمترشحين لمختلف الفئات من أكثر من 15 دولة عربية، وكان باب التسجيل قدفتح في يوليو الماضي،وقد شكل عدد المسجلين من كل من الإمارات ومصر والمغرب نصف العدد الإجمالي، وشكل النصف الآخر مترشحات ومترشحين من دول مجلس التعاون الخليجي والجزائر وتونس ولبنان وسوريا والأردن وغيرها.
يذكر أن فئات الجائزة شملت المسابقات ضمن هذه الجائزة المستويين الفردي والجماعي في أقسام مختلفةكالإدارة الرياضية والتدريب والبحث والرعاية الرياضية وصاحبات الهمم. وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة 1،700،000 درهم إماراتي.
وتسعى الجائزة في كل عام لتكريم شخصية العام الرياضية، وهي الجائزة التي تتنافس فيها الشخصيات الرياضية الذين تتجاوز خبرتهم الرياضية العشرين عام، وهذه الفئة تكون على مستوى الوطن العربي.

نبذة عن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية:
أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية هي كيان حكومي غير ربحي مقره إمارة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. تأسست الأكاديمية في أكتوبر 2010، ويترأس مجلس إدارتها الشيخة فاطمة بنت هزَّاع بن زايد آل نهيان، وتكرس الأكاديمية جهودها لنشر وتيسير ممارسة الرياضة النسائية في الإمارات العربية المتحدة.
تضطلع الأكاديمية بهذه المهمة الكبيرة من خلال استضافة العديد من الفعاليات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية، وتسهيل الأنشطة المجتمعية، وإدارة المواهب المحلية وتطويرها، بجانب جهودها التعليمية والبحثية. وتحقيقاً للتفويض الخاص بها، تعقد الأكاديمية شراكات مع مجلس أبوظبي الرياضي وغيره من الكيانات الحكومية والاتحادات الرياضية الأخرى المعنية.

نبذة عن مجلس أبوظبي الرياضي:

 

تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بموجب القرار رقم 16 لسنة 2006 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
ويأتي تأسيس المجلس انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتطوير قطاع الرياضة والأنشطة الشبابية من خلال تطوير الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة بتوفير بيئة رياضية متكاملة، والعمل على تحفيز الرياضيين الموهوبين ودعمهم لتحقيق تطلعاتهم.
ويدعم مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي ومن بينها: بطولة أبوظبي HSBC للجولف، طواف الإمارات، بطولة أبوظبي الدولية لتنس المحترفات، بطولة العالم للترايثلون، قمة القيادات الرياضية العالمية، كأس العالم لمحترفي الجوجيتسو، بطولة جراند سلام للجودو، بطولات اليو اف سي العالمية، سباق الجائزة الكبرى لطيران الاتحاد للفورمولا 1، ماراثون أدنوك أبوظبي، بطولة العالم للسبارتن، بطولة العالم للسباحة، بطولة مبادلة العالمية للتنس، وغيرها من الفعاليات المهمة التي ترسخ سمعة ومكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة.