تاوريرت بريس :

 اشتكى عدد من المستشارين بجماعة العطف قبيلة الزوى –إقليم تاوريرت- من سوء تدبير الشأن المحلي بالجماعة المذكورة، حيث سبق لهم توجيه شكاية في الموضوع إلى السيد عامل الإقليم والى النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتاوريرت، ضد رئيس(ة) جماعة العطف حول ما اعتبروه خروقات جسيمة في شأن بناء قنطرة بتراب جماعة العطف قبيلة الزوى –اقليم تاوريرت-

 مؤكدين ملاحظتهم لاختلاسات ثابتة في حقها ، و مضيفين أنهم قاموا بتكليف خبير في البنايات و الذي قام بتقويم عن جميع بنايات القنطرة المذكورة في مبلغ قدره : ( 16.491.00) بدلا من (100.000.00) درهم المصرح به من طرف رئيس(ة) الجماعة و المكتب المسير، وحسب المشتكين فقد قامت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتاوريرت بتعميق البحث بطريقة قانونية ، حيث أمرت المديرية الإقليمية للتجهيز و النقل من اجل القيام بمعاينة ميدانية لتقصي الحقائق ، و قد استغرب المستشارون المشتكون تماطل هذه الأخيرة رغم اتصالاتهم العديدة بها للقيام بهذه المهمة ، إذ لا يزال الحال كما هو عليه إلى غاية يومنا هذا.

•  للإشارة القنطرة موضوع الشكوى عبارة عن ممر ارضي إسمنتي طوله حوالي 13 متر و 70 سنتمتر، وعرضه حوالي 9 أمتار . و جنبات الممر الإسمنتي مشيدة بالأحجار المسيجة بالسلك احدهم مغطى بالاسمنت و الآخر غير مغطى . كما أن حيز من الممر مبلط بالاسمنت بشكل غير مستوي و به عدة شقوق .