تاوريرت بريس :

اختار اللاعب الواعد إلياس لوفران، متوسط ميدان نادي أود هيفرلي لوفن البلجيكي لكرة القدم، تمثيل المنتخب المغربي على حساب “الشياطين الحمر”، ليفاجئ بذلك الإدارة الفنية للمنتخب البلجيكي بعد أن تابعته منذ بدايته في فئات الصغار والشبان والشباب.

وعلم من مصدر خاص، أن الطاقم الفني للاتحاد البلجيكي برئاسة مدرب المنتخب الأول روبيرتو مارتينيز، عبر لباقي أعضاء ومدربي الفئات العمرية للمنتخبات البلجيكية في آخر اجتماع لهم، عن استيائه من اختيار عدد من مزدوجي الجنسية المنتخب المغربي على حساب بلاد الولادة والنشأة “بلجيكا”، آخرهم الموهبة الصاعدة إلياس لوفران الذي يتنبأ له الجميع بمستقبل كروي زاهر.
وحسب المصادر نفسها، فإن مارتينيز أكد للأطر الفنية للمنتخبات البلجيكية أنه معجب باللاعب الشاب، ولمس فيه رغبته في الانضمام إلى المنتخب البلجيكي للشباب، قبل أن يختار اللعب لـ”أشبال الأطلس”، وهو ما دفع مارتينيز إلى مطالبة مدربي المنتخبات البلجيكية بإعادة النظر في طريقة تعاملهم مع ملفات المواهب الصاعدة من مزدوجي الجنسية.

وأوضحت ذات المصادر، أن مدرب المنتخب البلجيكي الأول، طالب أعضاء الإدارة الفنية بضرورة البحث عن سبل إقناع اللاعب الواعد إلياس لوفران بالعدول عن قراره، وتمثيل المنتخب البلجيكي مستقبلاً، بعد أن لفت انتباه عدد من الأندية التي تطلب وده بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
يعتبر لوفران صاحب الـ18 سنة، من أبرز المواهب الصاعدة في بلجيكا، ويحمل الجنسيتين المغربية والبلجيكية، حيث رأى النور بالديار البلجيكية من أب وأم مغربيين، علما أنه انضم إلى المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة في الفترة الماضية.