تاوريرت بريس :

 يواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم اهتمامه باللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة من أجل ضمهم إلى منتخب أسود الأطلس، قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعدما أوقعت القرعة منتخب المغرب، في مجموعة تضم منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وستكون المنافسة مشتعلة بين عدد من اللاعبين المغاربة الذين ترعرعوا في أوروبا وساهموا في بلوغ كتيبة البوسني وحيد حاليلوزيتش نهائيات المونديال لسادس مرة في تاريخ المغرب، وبين بعض العناصر الجديدة التي تأمل الانضمام لأول مرة لتمثيل المنتخب المغربي رغم امتلاكها لأكثر من جنسية.

وفي تقارير صحفية، كشفت أن الاتحاد المغربي لكرة القدم يضع 5 لاعبين على راداره ويتعلق الأمر بكل من أمين عدلي، لاعب باير ليفركوزن الألماني، ومحمد علي شو لاعب أنجيه الفرنسي، وسفيان ديوب لاعب فريق موناكو الفرنسي، ولويس أوبيندا لاعب فيتيس أرنيهم الهولندي، ثم عيسى ديوب مدافع وستهام الإنكليزي.

وبحسب نفس التقرير، فإن الثنائي أوبيندا وعيسى ديوب لن يكونا متحمسين كثيراً لتمثيل المنتخب المغربي، إذ يطمح الأول للعب مع منتخب بلجيكا، في حين ينتظر دعوة المنتخب الفرنسي، مقابل ذلك سيكون المجال مفتوحاً في وجه أمين عدلي ومحمد علي شو وسفيان ديوب من أجل النضمام إلى “أسود الأطلس”.