تاوريرت بريس :

 نظمت جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بجرسيف، يوم الثلاثاء، بالمستشفى الإقليمي للمدينة، حملة للتبرع بالدم، لدعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وتندرج هذه الحملة، التي نظمت تحت شعار “دمك حياة لغيرك”، بشراكة مع جمعية الشعلة للتربية والثقافة بجرسيف، وإشراف من المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، في إطار المجهودات المبذولة لدعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية الذي يعرف خصاصا كبيرا، نظرا لتزايد الطلب على أكياس الدم.

وأكد رئيس جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بجرسيف، ياسين درمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية منذ سنوات، بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني ومختلف المؤسسات على مستوى إقليم جرسيف، من أجل ترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى فئات المجتمع، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاذ الأرواح.

وأشار درمان إلى أن الحملة عرفت مشاركة 137 متبرعا، حيث مكنت من جمع 99 كيس دم من شأنها المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية، الذي يعاني من خصاص كبير خاصة مع انخفاض عدد حملات التبرع بالدم التي تعد المصدر الأساسي لجمع هذه المادة، وذلك نظرا لظروف الجائحة وانتشار وباء كورونا.

وأشاد رئيس الجمعية بالحس العالي الذي يتميز به ساكنة جرسيف الذين لا يترددون في التوافد على مبادرات التبرع بالدم التي يتم تنظيمها بشكل دوري بالإقليم، حيث يعرف الإقليم نسب تبرع مرتفعة على مستوى الجهة.

ويهدف المشرفون على هذه المبادرة إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظرا لما لها من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، إضافة إلى أهميتها في تعزيز مخزون أكياس الدم التي يتزايد الطلب عليها كل يوم.