تاوريرت بريس :

أعيد، اليوم السبت، انتخاب علي الجغاوي، عن حزب الاستقلال، رئيسا لمجلس جماعة جرسيف.

وحصل السيد علي الجغاوي، على ثقة 19 عضوا من مجموع 31 عضوا التي يتكون منها المجلس الجماعي لجرسيف، متفوقا على منافسيه أحمد عزوزي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار (7 أصوات)، وسعيد بعزيز، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (صوتين)، فيما امتنع عضوان عن التصويت.

كما تم، خلال جلسة التصويت، التي حضرها على الخصوص ممثلو السلطات المحلية، انتخاب ستة نواب للرئيس، وكاتب المجلس ونائبه.

وأكد السيد الجغاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، أن انتخابه للمرة الثانية على التوالي رئيسا لمجلس جماعة جرسيف، هو زيادة في التكليف، أكثر مما هو تشريف له، مشددا عزمه مواصلة العمل لاستكمال المشاريع التي تم إطلاقها من أجل الرقي بالمدينة لتحتل المكانة التي تستحقها ضمن مدن المغرب.

كما عبر رئيس الجماعة المنتخب عن امتنانه لأعضاء المجلس اللذين وضعوا ثقتهم فيه، مؤكدا على قوة ومتانة التحالف الذي تم بين الأحزاب المشكلة لمجلس الجماعة.

وكان حزب الاستقلال حل ثالثا في الانتخابات الجماعية، التي جرت في الثامن من شتنبر على مستوى جماعة جرسيف، بحصوله على 6 مقاعد، وراء كل من التجمع الوطني للأحرار الذي حاز على 7 مقاعد، والأصالة والمعاصرة (8 مقاعد).

وقد ظفرت كل من أحزاب العدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وجبهة القوى الديمقراطية، بمقعدين لكل منها، فيما توزعت باقي المقاعد على أحزاب البيئة والتنمية المستدامة، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، وتحالف فيدرالية اليسار، بمعدل مقعد واحد لكل منها.