عزالدين قدوري:

 تخليدا لليوم الوطني للمهاجر، الذي يصادف العاشر من شهر غشت من كل سنة، أقامت عمالة إقليم تاوريرت صباح اليوم الثلاثاء 10 غشت الجاري، حفل استقبال على شرف افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج . و ذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية، مراعاة للظروف التي تعرفها بلادنا
أشرف على هذا اللقاء التواصلي، عامل الإقليم السيد العربي التويجر ، مرفوقاً بالسيد الكاتب العام لعمالة تاوريرت السيد عبد المجيد تابحمات و عدة شخصيات،وبعض رؤساء المصالح الخارجية.
في بداية هذا اللقاء،الذي ينظم هذه السنة تحت شعار : دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد , ألقى السيد عامل الإقليم كلمة رحب فيها بأعضاء الجالية المغربية المقيمة بالخارج و ذكر بالعناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، برعاياه الأوفياء بالخارج،كما نوه بالدور الفعال الذي يقومون به في التنمية المحلية،الجهوية والوطنية.
كما ركز في كلمته على الأثر السلبي للأزمة الوبائية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) و الجهود والإنجازات التي تبدلها الدولة للتصدي لدا الوباء. و قدم لمحة عامة عن حصيلة الإنجازات التي تم تحقيقها على صعيد الإقليم.
وعلى هامش هذا اللقاء التواصلي ومن أجل تقريب الإدارة من أعضاء الجالية، أقامت عمالة الإقليم رواقا ضم مختلف المصالح التي لها علاقة مباشرة بهم، من أجل مناقشة قضاياهم مع المسؤولين عن هذه القطاعات.