تاوريرت بريس:

IMG_1189 copy

 

 

أسدل الستار مساء يوم  أمس السبت 16 غشت 2014 عن فعاليات مهرجان المنكوشي الثامن بتاوريرت المنظم من طرف جمعية التنشيط الثقافي والاجتماعي والرياضي والتحسيس البيئي والمجلس البلدي والمجلس الإقليمي بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية .ووكالة التنمية لجهة الشرق ومساهمة وزارة الثقافة وشركة هولسيم. بسهرة ختامية بساحة المسيرة الخضراء – حي النهضة – قام بتنشيط فقراتها الفنان الكوميدي محمد عاطر . حيث غنى خلال هذه السهرة الاخيرة أكبر نجوم اغنية الركادة والاغنية الامازيغية والاغنية الشعبية .

السهرة ابتدأت على الساعة الحادية عشرة ليلا  بوصلة فولكلورية لجمعية افاق اتحفت خلالها  الجمهور التاوريرتي بلوحات من فن العلاوي . كما شهدت السهرة عينها والتي حضرها رئيس المجلس البلدي وبعض رجال السلطة مشاركة نجم الركادة الشاب محمد البركاني الذي اتحف الجمهور باحسن اغانيه والتي لقيت نجاحا كبيرا ناهيك عن الفنانة ليلى شاكر التي أمتعت الجمهور التاوريرتي بأجمل الأغاني الأمازيغية و بأدائها المتميز علاوة على الفنان الشعبي خالد بناني الذي ألهب منصة ساحة المسيرة الخضراء  بأدائه و حيويته التي تفاعل معها الجمهور التاوريرتي.

سهرة شهدت إقبالا مهما  من قبل جمهور مدينة تاوريرت والنواحي والذي تفاعل معها بنوع من الوعي والرقي والتشجيع كما تميزت السهرة ايضا بتفاعل نادر و تجاوب مثير صنعه عشاق هؤلاء المغنيين الذين تراقصوا على ايقاعاتهم ورددوا معهم أغانهم .

عموما فقد مر المهرجان في احسن الظروف ويعود الفضل في ذلك الى التنظيم المحكم الذي سهرت عليه اللجنة المنظمة ورجال الامن والقوات المساعدة ورجال الوقاية المدنية .

لمشاهدة المزيد من الصور … اضغط هنا

IMG_0876 copy IMG_0883 copyIMG_0930 copyIMG_0955 copy IMG_1189 copyIMG_0911 copy