تاوريرت بريس :

 خرج المئات من المواطنين من مختلف الشرائح الاجتماعية، اليوم السبت 19دجنبر 2020 بمدينة تاوريرت ، في مسيرة حاشدة ، تثمينا منهم لاعتراف واشنطن رسميا بالسيادة المغربية على كامل الأراضي الصحراوية ، و تعبيرا عن دعمهم للجهود التي تقوم بها الدبلوماسية المغربية دفاعا عن قضية الصحراء المغربية.
حيث جاب المشاركون في هذه المسيرة مختلف شوارع المدينة ، حاملين أعلاما وطنية وصور لجلالة الملك محمد السادس، إعرابا منهم عن تأييدهم المطلق للخطوات الرشيدة لجلالته بشأن ملف الصحراء المغربية، و مؤكدين استعدادهم الكامل للدود عن الوحدة الترابية للمملكة.
وقد عرفت هذه المسيرة الحاشدة مشاركة العديد من الفعاليات المدنية والجمعوية والسياسية، وفاعلين من مختلف القطاعات المهنية، ومواطنين من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية، مرددين شعارات وطنية، ورافعين لافتات أكدوا من خلالها أن “الصحراء مغربية، وستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها”.
و عبر العديد من المشاركين في المسيرة على أن الهدف من هذه المسيرة هو مباركة وتأييد القرار الاستراتيجي والسديد الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية باعترافها بالسيادة المغربية الكاملة على الأراضي الصحراوية، مضيفين أنه قرار جريء جاء ليزكي مغربية الصحراء القضية الأولى بالنسبة للمغرب والمغاربة.
وأشادوا بالعمل الجبار الذي تقوم به الديبلوماسية المغربية، والذي توج بهذا الاعتراف مشيرين إلى أن هذا القرار صادر عن قوة عظمى لها مقعد في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وعن دولة مؤثرة في الساحة السياسية الدولية.
وتجدر الاشارة الى ان هذه المسيرة الحاشدة تأتي في سياق المبادرات الشعبية التي تشهدها مختلف مدن المملكة، تعبيرا عن تأييد مختلف فئات الشعب المغربي للقررات الحاسمة والجريئة التي اتخذها المغرب دفاعا عن القضية الوطنية الأولى للمغاربة قاطبة، وللإشادة بالإنجازات التي حققتها الديبلوماسية المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذا المستوى، وفي مقدمتها الاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء.