تاوريرت بريس :

IMG_9876 copy

 

 

تم يوم أمس الخميس 14/08/2014 افتتاح فعاليات المهرجان السنوي للمنكوشي في دورته الثامنة بتاوريرت و الذي تنظمه جمعية التنشيط الثقافي والاجتماعي والرياضي والتحسيس البيئي والمجلس البلدي والمجلس الإقليمي بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية .ووكالة التنمية لجهة الشرق ومساهمة وزارة الثقافة وشركة هولسيم.

تميز اليوم الأول لمهرجان المنكوشي الثامن  باعطا ء الانطلاقة لعروض الفروسية والفانتازيا التقليدية بملعب الفروسية – حي الفتح – خلال الفترة الصباحية وذلك بحضور كل من السادة ، الكاتب العام لعمالة تاوريرت ، ورئيس المجلس البلدي و ، رئيس المجلس الإقليمي ، و السادة رؤساء المصالح الإدارية والعسكرية وفئات المجتمع المدني .استمتع الحاضرون بعروض و لوحات رائعة للفلكلور  و لفرق الفروسية التقليدية المشاركة والتي وصل عددها إلى 47 سربة .

تميزت الفترة المسائية و بحضور الوفد الرسمي نفسه ابتداء من الساعة السابعة بساحة وداد بكرنفال استعراضي ضم فرق فولكلورية و فرق الفروسية التقليدية وفرق رياضية واستعراض المنتوجات التقليدية وعروض فنية للفرقة النحاسية . كما تم تنظيم سهرة فنية على الساعة العاشرة ليلا بساحة المسيرة الخضراء بحي النهضة أحيتها الفرق الفلكلورية المشاركة لفن العلاوي والمنكوشي واحيدوس . والتي نالت إعجاب الجمهور الكبير الذي حضرها من ساكنة تاوريرت .

هذا ويعرف المهرجان الذي سيتواصل إلى غاية نهاية يوم السادس عشر  من  غشت الجاري تنظيم معرض دائم للمنتوجات الفلاحية والفنية  ومنتوجات الحرف التقليدية التي تعبر عن الثقافة والفنون التي تزخر بها المنطقة.

لمشاهدة المزيد من الصور … اضغط هنا

IMG_9940 copyIMG_0247 copy IMG_0326 copy IMG_0331 copy IMG_0389 copy IMG_0557 copy IMG_9888 copy