تاوريرت بريس :

بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف ثمانية أشخاص، من بينهم جمركيان، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، وترويج الخمور بدون رخصة، وتبديد محجوزات متحصلة من قضايا إجرامية.
وحسب مصادر عليمة فقد مكنت إجراءات البحث من توقيف المشتبه فيه الأول الذي يشكل موضوع سبعة مذكرات للبحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات القوية بدوار “جوادرة” على بعد 15 كيلومتر في اتجاه الشريط الحدودي الشرقي للمملكة، وذلك قبل أن يتم توقيف خمسة أشخاص آخرين، من بينهم سيدة، يشتبه في ارتباطهم بقضايا الاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة وترويج مخدر الكوكايين ومخدر الشيرا. علما ان الدركيين المدكورين اعلاه هما من ساهم في تيسير ذلك بحكم عملهما بمستودعات المحجوزات ، وقد تم توقيفهما الى التحقق من ذلك .
و قد تم حجز منقولات ومبالغ مالية ، من بينها خمس سيارات، و16 هاتف محمول، وميزان كهربائي، و42 قنينة خمور مهربة، وتسع كيلوغرامات من مخدر الشيرا، علاوة على مبلغ مالي يناهز 201 ألف درهم.
هذا وقد تم وضع المشتبه فيهم الثمانية تحت تدبير الحراسة النظرية قصد تحديدالأفعال الإجرامية المنسوبة لكل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.