تاوريرت بريس :

 قالت مصادر إعلامية أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة تمكنت زوال اليوم الجمعة من توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي للمخدرات . و ذلك بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني التي وفرت معلومات دقيقة في هذا الشأن.وحسب ذات المصادر فقد ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه الأول بدوار “كزناي” بمنطقة بني درار، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة داخل مستودع عن العثور على 20 رزمة من المخدرات يناهز وزنها الإجمالي حوالي نصف طن من مخدر الشيرا، وحجز سيارتين، في حين مكنت إجراءات البحث من توقيف الشخص الثاني بمدينة بركان للاشتباه في تورطه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
واضاف المصدر ذاته ان المشتبه فيهما وضعا تحت الحراسة النظرية ، ولازال البحث القضائي مستمرا تحت اشراف النيابة العامة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.
و تأتي هذه العملية الأمنية في إطار العمليات الأمنية الاستباقية المشتركة بين مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للحد من ظاهر انتشار المخدرات و حبوب الهلوسة