تاوريرت بريس :

 ترأس عامل إقليم جرادة، مبروك ثابت، الجمعة بمقر العمالة، اجتماعا لتفعيل المخطط الإقليمي الرامي للتخفيف من آثار موجة البرد.

وأبرز بلاغ لعمالة الإقليم أن الاجتماع يأتي تنفيذا للتعليمات الوزارية الرامية إلى اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للوقاية والتخفيف من حدة الأضرار المحتملة التي قد تنجم عن الاضطرابات الجوية، وفي إطار الاستعدادات الاستباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم جرادة.

في كلمة بالمناسبة، ذكر العامل بالأهمية البالغة لهذا الاجتماع الذي يندرج في إطار تفعيل المخطط الإقليمي للتخفيف من آثار موجة البرد، وذلك باتخاذ كل التدابير اللازمة والاستعدادات الاستباقية لمواجهتها ووضع استراتيجية للحد منها.

ودعا السيد مبروك ثابت كافة المتدخلين إلى تكثيف الجهود لتدبير المرحلة بنجاح، مؤكدا على أن نجاعة تدخل السلطات المحلية والأمنية والمصالح الخارجية، يمر عبر التعبئة الشاملة لجميع الوسائل اللوجستية وكذا الموارد البشرية، حتى يتسنى التخفيف من الأضرار المحتملة لهذه الموجة وما يمكن أن تحمله من آثار خصوصا على العنصر البشري.

وقد تميز هذا الاجتماع بإلقاء عرض مفصل حول المخطط العملي لتدبير جميع المخاطر المحتملة والوقاية من الأضرار التي قد تنجم عن موجة البرد، من خلال تعبئة المصالح التقنية الجماعية ومختلف القطاعات المعنية.

وفي ذات السياق، استعرض رؤساء المصالح الخارجية المعنية الخطوط العريضة لبرامج التدخل التي تم تسطيرها والتي تتميز بطابع الاستباقية والتنسيق مع باقي القطاعات المعنية، كما عرف الاجتماع عدة تدخلات لرؤساء الجماعات الترابية، انصبت حول الاكراهات التي قد تواجه تدبير موجة البرد عن طريق فك العزلة عن الساكنة المناطق المهددة وفتح بعض المسالك غير المعبدة.

وفي ختام هذا الاجتماع، شدد عامل إقليم جرادة على الإسراع في تفعيل التدابير والإجراءات المتخذة، داعيا إلى تتبع تنفيذ وترجمة كل هذه التدابير والإجراءات مع دعوة جميع المتدخلين إلى الحضور الدائم على أرض الواقع في حالة وقوع أي طارئ.

وكالات