تاوريرت بريس :

 شكلت حصيلة برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي وبرامج التجهيز الموازية محور اجتماع عقد، أمس الثلاثاء، بمقر عمالة إقليم اليوسفية.
وهكذا، شكل هذا اللقاء مناسبة لتقديم الحصيلة الخاصة بهذا البرنامج برسم الفترة ما بين سنتب 2017 و2019، من طرف مصالح عمالة الإقليم.

وقال رئيس جهة مراكش-آسفي، أحمد اخشيشين، في كلمة بهذه المناسبة، إن المجلس الجهوي عمل على استلهام مقاربة جديدة في تنزيل برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بالوسط القروي والبرامج الموازية، من خلال سد الخصاص في المجالات ذات الأولوية الملحة بالنسبة للساكنة، لاسيما ما يتعلق بفك العزلة والربط بالكهرباء والماء الصالح للشرب، مما مكن عدة جماعات من الاستفادة من 33 شاحنة صهريجية.

وفي ختام هذا اللقاء، تم توزيع عدد من سيارات النقل المدرسي لفائدة عشر جماعات قروية بالإقليم، وذلك في إطار جهود المجلس الجهوي ومساهمته في دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

يشار إلى أنه منذ 2016، استفاد إقليم اليوسفية من اعتماد مالي بقيمة 150 مليون درهم، موزعة بين برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بالوسط القروي والبرامج الذاتية ذات البعد الاجتماعي كالصحة والتعليم.

وبالإضافة إلى رئيس الجهة وعامل الإقليم، تميز هذا اللقاء بحضور، على الخصوص، رئيس المجلس الإقليمي والأعضاء ممثلي إقليم اليوسفية بالمجلس الجهوي، وبرلمانيين ورؤساء المصالح الخارجية.