بقلم : عزالدين قدوري

 ترأس السيد عبد المجيد تابحمات الكاتب العام لعمالة إقليم تاوريرت، صباح اليوم الجمعة 16/08/2019 ، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد المعينين بموجب الحركة الأخيرة لوزارة الداخلية ، و ذلك بحضور رئيس المجلس الإقليمي و رؤساء الجماعات وشخصيات مدنية و أمنية و عسكرية.
وأكد السيد الكاتب العام خلال كلمة له في حفل التنصيب الذي ضم 6 من رجال السلطة ضمنهم امرأة على أن هذه الحركة تندرج في سياق تنزيل التعليمات الملكية السامية الداعية إلى الانتقال المتدرج من النموذج القائم على تتبع المسارات في الوظيفة العمومية، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات، كما دعا رجال السلطة المعينين إلى تجسيد الإرادة الصادقة لتحقيق تطلعات الساكنة المحلية و مواكبتها وفق مسؤولية وعمل دؤوب، و دعا أيضا جميع الفاعلين محليا و إقليميا من منتخبين و هيئات سياسية و نقابية و جمعيات مدنية ، إلى تقديم جميع أشكال الدعم و المساندة للسادة رجال السلطة الجدد في خدمة الصالح العام.
وفيما يلي أسماء السادة رجال السلطة الجدد المعينين بنفوذ عمالة إقليم تاوريرت وفقا للحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية وهم كالآتي :
1- محمد شاكري :  حاصل على الإجازة في القانون الخاص ، خريج مدرسة استكمال الأطر الفوج 28 . شغل منصب قائدا بقيادة الدمسيرة إقليم شيشاوة ، قائد رئيس دائرة امنتانوت بالنيابة عمالة شيشاوة ، قائد قيادة سيدي المختار اقليم شيشاوة ، رئيس دائرة ماسة عمالة شتوكة ايت باها ، باشا مدينة ايت اعزة عمالة تارودانت ، رئيس دائرة بني ملال إقليم بني ملال ، رئيس دائرة بالإدارة المركزية بالرباط.
– عين بإقليم تاوريرت في إطار الحركة الانتقالية غشت 2019 لشغل منصب (باشا لمدينة دبدو)

 

 2 – سعيد بنمنصور : حاصل على الإجازة في الدراسات الاسبانية ، ماستر الثقافة الاسبانية و التواصل ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية ، شغل منصب قائد الملحقة الإدارية الوحدة بسلا .
– عين بإقليم تاوريرت في إطار الحركة الانتقالية غشت 2019 لشغل منصب (قائدا بقيادة الكعدة)

 

 3 – إسماعيل تكرو :  حاصل على الاجازة في القانون الخاص ماستر التدبير الإداري المحلي ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية .
– عين بإقليم تاوريرت في إطار الحركة الانتقالية غشت 2019 لشغل منصب (قائدا بقيادة سيدي لحسن)

 

4- رضا الضماني :  حاصل على ماستر التدقيق و مراقبة التسيير من المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير الدار البيضاء ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 53 .

– عين بإقليم تاوريرت في إطار الحركة الانتقالية غشت 2019 لشغل منصب (قائدا بقيادة احواز العيون)

 

5- كمال اوغجي :  حاصل على الإجازة في الدراسات الامازيغية ديبلوم المدرسة الوطنية للإدارة ، ماستر في الإدارة الترابية ، ماستر في الدراسات الإدارية و المالية ، خريج المعهد الوطني للإدارة الترابية الفوج 53.
– عين بإقليم تاوريرت في إطار الحركة الانتقالية غشت 2019 لشغل منصب (قائدا بقيادة اهل تاوريرت)

 

6- سهام زاوي :  حاصلة على الإجازة في الحقوق ، ماستر في الإدارة الترابية ، خريجة المعهد الملكي للادارة الترابية فوج 45 ، شغلت منصب قائدة بملحقة إدارية بعمالة مكناس ، قائدة ملحقة إدارية فلسطين بعمالة مقاطعات عين السبع-الحي المحمدي .
– عينت بإقليم تاوريرت في إطار الحركة الانتقالية غشت 2019 لشغل منصب (قائد(ة) ملحقة إدارية)