بقلم : عزالدين قدوري 

SAM_0502 copy

 

 

تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد وتتويجا للموسم التربوي 2013/2014 نظمت نيابة إقليم تاوريرت لوزارة التربية والتعليم أمس الخميس 10 يوليوز 2014 على الساعة العاشرة والنصف ليلا بقاعة المركب الاجتماعي مولاي علي الشريف -تاوريرت – حفل التميز السنوي الذي دأبت على تنظيمه نهاية كل سنة دراسية احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين دراسيا في مختلف المسالك الدراسية وكذلك المتوجين إقليميا ووطنيا في مختلف المسابقات المدرسية  الرياضية والفنية و ….

الحفل ترأسه السيد عامل إقليم تاوريرت الذي كان مرفوقا بالسيد نائب وزارة التربية الوطنية بإقليم تاوريرت والسادة الرؤساء والمسئولين بمختلف المصالح المدنية والعسكرية بالإقليم إضافة إلى رئيس المجلس البلدي للمدينة ورئيس المجلس الإقليمي والممثل البرلماني لحزب الاستقلال وأسرة التعليم المكونة من مدراء وأساتذة ومعلمين و جمعيات أمهات وآباء التلاميذ …

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ليقف بعد ذلك الجميع لتحية العلم على أنغام النشيد الوطني . بعد ذلك تقدم السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بكلمة رحب من خلالها بالحضور وأكد على أن هذا الحفل يأتي كتشجيع لتلميذات والتلاميذ المتفوقين دراسيا على المزيد من البدل في مجال التحصيل المعرفي مشيدا في نفس الوقت بالمجهودات الجبارة التي تبدلها الأطر التربوية وشركائها للاضطلاع بالمنظومة التربوية. هذا و قد ذكر السيد النائب في نفس السياق بالنتائج التي تم تحقيقها برسم الموسم الدراسي الحالي والتي اعتبرها حصيلة جيدة و مشجعة تدعو إلى تضافر الجهود لتحسينها  و الحفاظ عليها .

وقد شهدت  فعاليات هذا الحفل فقرات تنشيطية رائعة . ليتم بعد ذلك المرور إلى الفقرة الأخيرة والتي شكلت أهم لحظات الحفل تلك التي تميزت بتوزيع الجوائز على المتفوقين دراسيا في مختلف المسالك والشعب الدراسية . الحفل شهد أيضا تتويج التعليم الخصوصي وبرامج محو الأمية والتربية الغير النظامية .

وقد اختتمت فعاليات هذا الحفل بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده . 

لمشاهدة المزيد من الصور … اضغط هنا

SAM_0529 copySAM_0542 copy SAM_0549 copy SAM_0552 copy