تاوريرت بر يس :

 نظمت ثانوية المرينيين التأهيلية يوم الأربعاء 03-07 2019 حفلا تكريميا لمدير المؤسسة السيد إدريس زكريط بمناسبة إحالته على التقاعد حضرته اطر تربوية عاملة بالمؤسسة و أخرى متقاعدة بالإضافة إلى مدعوين آخرين من جمعيات الآباء .
الحفل تميز بإلقاء مجموعة من الشهادات وعبارات الثناء في حق المحتفى به ، من ضمنها كلمة رئيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ، و كلمة باسم الأساتذة العاملين بذات المؤسسة إضافة إلى البعض من أصدقاء إدريس زكريط ٫ و قد تميز الحفل بتسليم مجموعة من الهدايا و الشواهد التقديرية على الأستاذ المحتقى به تقديرا على المجهودات التي أسداها في مجال الإدارة التربوية بالخصوص، حيث تميز الحفل بعرض شريط مصور يعرض المسار الدراسي و المهني للسيد المدير..
وفي مشهد مؤثر ، تم تقديم مجموعة من الهدايا التذكارية للمحتفى به، كتعبير من المنظمين عن مدى تقديرهم لهذا الأستاذ الذي قدم الغالي والنفيس للرقي بالحقل التعليمي والتربوي بثانوية المرينيين التأهيلية ، وقد شكر الأستاذ ادريس زكريط بدوره ، كل من شارك في تنظيم هذا الحفل التكريمي، مؤكدا على ضرورة استمرار الجميع في العطاء للرقي برسالة التعليم ، ولم ينسى أن يتمنى للمدير الجديد التوفيق في عمله والسير بثانوية المرينيين قدما حتى تتبوأ المكانة المرموقة على الصعيد الإقليمي والوطني.
هذا وقد تم توزيع لوحات تذكارية على مجموعة من الأساتذة المنتقلين في اتجاه مؤسسات أخرى . و ذلك تقديرا لمسارهم المهني الحافل بالجد و العطاء طيلة سنوات اشتغالهم بهذه المؤسسة . و تعبيرا من المؤسسة و جمعية الآباء على امتنانها و تقديرها لخدماتهم ، و كذا انفتاحهم و تواصلهم مع الإدارة التربوية و مع هيئة التدريس العاملة بالمؤسسة و أيضا مع تلميذات و تلاميذ هذه الثانوية .