تاوريرت بريس :

 يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، نظيره البنيني، ثالث المجموعة السادسة، في الدور ثمن نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في مصر.

وستقام هذه المباراة يوم الجمعة 5 يوليوز بملعب السلام بالقاهرة على الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وجاء تأهل بنين لدور الثمن، ضمن فئة أفضل المنتخبات، بعد تعادلها في مواجهات الدور الاول على التوالي أمام غانا وغينيا بيساو والكاميرون.

وفي حال تأهل “أسود الأطلس” في هذا اللقاء، سيواجه المنتخب الفائز في مباراة السينغال وأوغندا.

وتفاعلت صحف بنين مع إنجاز منتخب بلادها، كما تحدثت عن مباراة المنتخب المغربي في دور الـ 16، وكتبت صحيفة fraternite تحت عنوان بارز “التعادل الذي أنقذ بنين” : “لقد أنجزنا المهمة، وتأهلنا إلى الدور الثاني لبطولة أمم افريقيا 2019 لأول مرة بعد ثلاث مشاركات .. اليوم كسرنا عقدة الدور الأول، وعلينا الآن أن ندبر كل مباراة على حدة، بنين قادرة على تحقيق الأفضل، والمدرب دوسايي هنأ لاعبيه بالمستوى الرائع ، وعلينا التركيز والثقة للذهاب إلى الأمام .. “

أما صحيفة matinlibre فكتبت عنوانا “تأهل تاريخي للسناجب إلى الدور الثاني ” ، ونقلت تصريحات للاعبين والمدرب ، حيث قال بيير كوندي الذي اختير كأفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام الكاميرون :” هدفنا كان هو التأهل ، وهو ما نجحنا في تحقيقه، سنواصل العمل لننهي البطولة بشكل جيد، نحن سعداء والأهم هو التأهل ..”

من جهته أثنى المدرب دوسايي على لاعبيه، وقال إن “الخصم المقبل (أسود الأطلس) أمة كبيرة في كرة القدم ، لكن طموحنا أن نذهب بعيدا في البطولة .. الآن تفكيرنا على استرجاع اللياقة البدنية ..”

ذات الصحيفة أوردت تصريحا للاعب Stephane Sessegnon قال فيه : ” نحن الآن لم تفز بأي مباراة، وإذا قمنا بذلك فسنتأهل أمام المغرب، وذلك هو طموحنا، ونحن نعلم أن المنتخب المغربي يستحوذ على الكرة بشكل كبير، لذلك سندافع كما يجب، لأننا ندرك أننا سنواجه الكبار، فبعد الكاميرون، الآن المغرب، سنرى ماذا سيحدث، لكن الأكيد أنها ستكون معركة حقيقية، وسنكون جاهزين ..”

من جهة أخرى، نشرت صحيفة la Nation عنوان عريضا على صدر صفحتها الأولى، وكتبت “إنجاز تاريخي” بالبنط العريض، مشيرة إلى أن منتخب “السناجب” حقق إنجازا للتاريخ، بعد أن ضمن تأهله كأحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث.