تاوريرت بريس :

 احتضنت قاعة الانشطة بالمركب الاجتماعي مولاي علي الشريف بتاوريرت ، مساء يوم أمس الاربعاء 24ابريل 2019 ندوة علمية حول موضوع “ العمل الاجتماعي و مساهمته في التنمية ” ، من تنظيم الوحدة الادارية الاقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بتاوريرت و الجمعية الخيرية الاسلامية لرعاية المسنين بالاقليم و بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي و المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية و مندوبية التعاون الوطني بتاوريرت .
حضر هذه الندوة العلمية الهامة السيد محمد بلوالي رئيس المجلس العلمي المحلي و اعضاء المجلس العلمي المحلي بالإضافة الى القيمين الدينيين و فئات من المجتمع المدني .
افتتح اشغال الندوة السيد محمد غداري رئيس الوحدة الادارية الاقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين و المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية بتاوريرت بكلمة مقتضبة رحب فيها بالسادة الحضور و سلط فيها الضوء على مفهوم العمل الاجتماعي كنظام قانوني تكافلي يعمل على مساعدة الأفراد والجماعات والمجتمعات الإنسانية من أجل تجاوز مشكلاتهم وتأهيلهم لحياة أفضل.

وقد أطر عروض هذه الندوة العلمية كل من :
– ذ/ الحسين ارضى ( موظف بالمجلس العلمي المحلي ) في مداخلة بعنوان : ” نشأة العمل الاجتماعي في الاسلام ”
– ذ / خالد سلام عضو الوحدة الادارية الاقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين ) في مداخلة بعنوان : ” العمل الاجتماعي و مساهمته في النهوض بالحقل الديني) .
– ذ/ فريد خيار ( المندوب الاقليمي للتعاون الوطني ) في مداخلة بعنوان : ” دور مؤسسة التعاون الوطني في النهوض بالعمل الاجتماعي )
– ذ / محمد خيبش ( رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية لرعاية المسنين في مداخلة بعنوان : ( العمل الاجتماعي داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية – دار المسنين نموذجا ) .
وبعد الانتهاء من عرض المداخلات موضوع الندوة ، تم و كما جرت العادة من اجل اغناء هذا اللقاء فتح باب المناقشة للحضور و الذي تولى على اثره السادة الاساتذة الاجابة عن استفسارات وتساؤولات المتدخلين.