عزالدين قدوري :

 بحضور السيد عامل إقليم تاوريرت و السيد عضو المجلس الاعلى للسلطة القضائية والسيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بوجدة و السيد الوكيل العام للملك لديها والسيد نقيب هيئة المحامين بوجدة والسادة المستشارين والقضاة و ممثلي السلطات الأمنية والعسكرية والمنتخبين والمحامين و موظفي المحكمة و مساعدي القضاء ، تم صباح اليوم الأربعاء 16 يناير 2019 تنصيب الأستاذ احمد ميدة رئيسا للمحكمة الابتدائية بتاوريرت.
و خلال افتتاح هذه الجلسة ، التي ترأسها الاستاذ عبد الله الامين ، تمت تلاوة سند تعيين المسئول القضائي الجديد من قبل الاستاذة فاطمة قدوري رئيسة مصلحة كتابة الضبط بذات المحكمة ، لتتم بعد ذلك مواصلة رئاسة الجلسة من طرف الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية (الأستاذ احمد ميدة) ، الذي أعرب في كلمته عن بالغ امتنانه لجلالة الملك محمد السادس على الثقة المولوية التي حضي بها، معتبرا هذه الثقة بقدر ما هي تشريف لشخصه و لمساره المهني هي تكليف له بإنزال التعليمات الملكية المتعلقة بتحديث المنظومة القضائية بالمملكة على ارض الواقع، و الرامية إلى إرساء مفهوم جديد للعدالة، بما يحقق المزيد من الفعالية للعملية القضائية. وأكد الأستاذ احمد ميدة الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية بتاوريرت على انه سيبذل كل ما في وسعه ليكون المسئول القضائي الذي يستحقه المغرب الجديد، مغرب محمد السادس ، مغرب الإصلاحات و الأوراش التنموية الكبرى . وأكد على انه سيبدل ما في وسعه على أن تكون المحكمة الابتدائية بتاوريرت بمساعدة الجميع فضاء لإنتاج عدالة عصرية مؤهلة، قوية، وناجعة . محكمة تتجه نحو التحديث و الرقمنة و استخدام أدوات الحكامة الجيدة في التدبير و الإدارة بمخطط محكم وسرعة مدروسة. موضحا أن السبيل إلى ذلك ما يلي :
– الإيمان الراسخ بأن مفتاح النجاح هو فريق عمل موحد ( قضاة، نيابة عامة، كتابة الضبط، محامون، ومساعدي العدالة ).
– فتح باب الحوار أمام الجميع من اجل تحقيق الشفافية .
– تسهيل الولوج إلى العدالة من خلال تحسين ظروف استقبال المرتفقين وتبسيط التواصل معهم
– العمل الدؤوب من اجل البث في القضايا في آجال معقولة
– استحضار منظومة حقوق الإنسان ومكتسبات دستور 2011
– التعامل بحزم مع كل ما من شأنه المساس باستقلالية السلطة القضائية و نزاهتها
– تطوير العمل القضائي و توحيده بالدائرة الموكولة لهذه المحكمة انسجاما مع المبادئ الراسخة والمستخلصة من قرارات محكمة النقض .
و لم يفت السيد احمد ميدة التقدم بالشكر و الامتنان لسلفه الأستاذ هشام الرياني، على المجهودات الجبارة التي بذلها خلال فترة رئاسته للمحكمة الابتدائية بتاوريرت. و تقدم أيضا بتهنئته على تجديد الثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة نصره الله بتعيينه رئيسا للمحكمة الابتدائية بتيفلت.