تاوريرت بريس :

 نظم محترف الشعلة فرع تاوريرت ندوة علمية حول المدرسة العمومية : الأزمة و المخرجات ، أمس الأحد 18 / 11 / 2018 بمقر المقهى الأدبي بتاوريرت .
قام بتسيير أشغال هذه الندوة الإعلامية شفيقة العبدلاوي و اطرها كل من الدكتور محمد جيراندو، و الأستاذ بنيونس بوشعيب، والأستاذ محمد حماس، والأستاذ محمد البهيج، بحضور مجموعة من الأساتذة والطلبة والفاعلين والمهتمين بقطاع التعليم .
وقد رسمت المداخلات موضوع الندوة صورة واضحة عن أزمة التعليم والمدرسة العمومية ، وأجمعت على أزمة المدرسة المغربية وكساد مشاريع الإصلاح والوضعية المزرية التي تتخبط فيها المنظومة التربوية وكمقترح منها فقد صبت جل المداخلات في اطار ضرورة تظافر جميع القوى الفاعلة بانخراط جميع الفعاليات من احزاب ونقابات وجمعيات ومناضلين للقيام بتفعيل منظومة إصلاح شامل للمدرسة العمومية، والبحث عن حلول واقعية للخروج من الأزمة التي تعرفها من خلال تطبيق مناهج تدريس حديثة وممارسة حكامة جيدة.
كما فتح المجال أمام تدخلات الحضور من أساتذة وطلبة ، شاركوا بآرائهم . حيث اعتبروا أن المدرسة العمومية تستمد أصولها من فلسفة وثقافة وقيم ومعتقدات المجتمع كما اجمعوا على أن المدرسة هي انعكاس للمجتمع لذلك فقد دعوا ضرورة الربط بين دور المدرسة ودور المجتمع بمختلف مكوناته في العملية التعليمية .