تاوريرت بريس :

توجت الطفلة المغربية “مريم أمجون” بلقب بطل تحدي القراءة العربي لسنة 2018″ بدبي متفوقة بذلك على 300 ألف تلميذ مشارك من 44 دولة من الوطن العربي

التلميذة المغربية، والتي تبلغ من العمر تسع سنوات ، تعتبر أصغر مشاركة في المسابقة، وكانت قد تمكنت من بلوغ المرحلة النهائية للمسابقة إلى جانب كل من مريم عبدالسلام من مصر، وندى عنقال من الجزائر، وقسام صبيح من فلسطين، ومحمد خالد حسين من الأردن.

واستطاعت مريم من خلال مشاركتها قراءة 200 كتاب وشاركت بـ60 منها، في البرنامج. وكانت قد توجت بطلة لتحدي القراءة العربي 2018 من مدرسة الداخلة بجهة فاس مكناس للموسم الدراسي الماضي، حيث احتلت المرتبة الأولى على صعيد المغرب.

وأعربت التلميذة أمجون التي تدرس في المستوى الرابع عن سعادتها بهذا التتويج الذي ظلت تحلم بتحقيقه طوال مراحل الاقصائيات مؤكدة أن الفضل في بلوغ هذا الانجاز يعود بالدرجة الاولى الى أسرتها لاسيما والديها اللذين يعملان في مجال التدريس.
ويعتبر مشروع تحدي القراءة العربي، والبالغ مجموع جوائزه 3 مليون دولار، مبادرة أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، لتعزيز القراءة لدى الناشئة في العالم العربي.