عزالدين قدوري:

 في خضم الاحتفالات الوطنية بمناسبة الذكرى ال65 لثورة الملك والشعب. تم صباح اليوم الجمعة 17/08/2018 بتاوريرت، تدشين فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير. وذلك بحضور كل من السيد عامل الاقليم والسيد مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين و اعضاء جيش التحرير و السادة

 رئيس المجلس الاقليمي و رئيس المجلس الجماعي والممثل البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري ورجال السلطة و رؤساء الادارات والمصالح …
و في اطار هذه التدشينات اطلع السيد العامل والمندوب السامي على تفاصيل تشييد هذا الفضاء الممتد على مساحة 600 متر مربع وتم إنجازه بغلاف مالي يبلغ 1.71 مليون درهم. كما تم القيام بجولة بين مرافق الفضاء التي تتضمن قاعة لعرض المخطوطات والصور التي تعود إلى فترة الكفاح ضد الاستعمار والمعدات التي كانت تستعملها المقاومة في مواجهة المستعمر بالإقليم، وقاعة متعددة الوسائط، وقاعة للاجتماعات، ومكتبة، وقاعة للقراءة.
بعد ذلك القى السيد مصطفى الكثيري كلمة بالمناسبة جدد من خلالها تواصله مع رجال واسر المقاومة ، و ابرز اهمية هذا الفضاء وما له من ادوار في إشاعة قيم الوطنية والمحافظة على التراث الوطني الذي خلده رجال ونساء ضحوا دفاعا عن الوحدة الترابية للمملكة وعن استقلالها.
وفي ختام هذا اليوم الحافل وزعت مجموعة من الشواهد على بعض رجال المقاومة بالاقليم و سلم وسام ملكي لأحد قدماء المقاومين عرفانا بتضحياتهم الجسام .