تاوريرت بريس :

 بعد أن أعلنت كل من المغرب، تونس والجزائر عن رغبتهم في استضافة مونديال 2030، انضمت الجمهورية المصرية بدورها إليهم، حيث أكد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي أن مصر تستهدف تنظيم مونديال 2030 ودورة الألعاب الأولمبية 2032 “وذلك ضمن خطة الوزارة للارتقاء بمستوى الرياضة في الفترة المقبلة”.

في هذا السياق أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل شيخ ” أن مصر قادرة على استضافة المونديال وستكون جاهزة لذلك خلال خمس سنوات”، وسيعمل على وضع خطة رفقة المسؤولين المحليين من أجل ضمان جاهزية مصر.

وكان وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، قد أعلن شهر يونيو الماضي على أن المغرب سيترشح لاستضافة نسخة 2030 من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعد خسارته حق تنظيم نسخة 2026 لصالح الملف الثلاثي الأميركي-الكندي-المكسيكي، وذلك بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومباشرة بعدها أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن ترحيبه بفكرة الترشح لاستضافة منافسات كأس العالم 2030 في ملف مشترك مع المغرب والجزائر، وذلك حسب ما نقلته شبكة البي بي سي البريطانية، مشيرا إلى أنه لم يتلق حتى الآن مراسلة رسمية من طرف الأطراف المعنية.