تاوريرت بريس :

 قال الوزير الإيفواري للاندماج الإفريقي والإيفواريين بالخارج، علي كوليبالي، أمس الخميس بالرباط، إن الكوت ديفوار تتقاسم نفس الرؤية مع المملكة المغربية بخصوص تدبير قضية الهجرة، الموضوع الذي يحتل مكانة هامة في أجندة البلدان الإفريقية.
وقال كوليبالي، في تصريح للصحافة عقب المباحثات التي أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، “هناك تطابق في وجهات النظر في ما يتعلق بقضية الهجرة ونتقاسم نفس الرؤية حول الحلول التي من شأنها حل هذه الإشكالية”.
وأضاف أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الحسن واتارا يعتبران أن “إرساء تعاون بين بلدان الانطلاق والعبور والاستقبال من شأنه وحده تمكيننا من إيجاد حلول لهذه القضية الأساسية”، مبرزا دور جلالة الملك والمغرب في هذا المجال.
من ناحية أخرى، أشار كوليبالي إلى أن أبيدجان والرباط تربطهما “شراكة نموذجية” و”علاقات استثنائية”، مشيدا بعلاقات الصداقة والأخوة التي تجمع بين جلالة الملك والرئيس واتارا.
وقال “إن تعزيز هذه الشراكة الثنائية يتطلب مواصلة التشاور الدائم بين الكوت ديفوار والمغرب، البلدين اللذين يسيران معا ويتقاسمان نفس الرؤية حول مستقبل القارة”.
وأبرز كوليبالي أنه إلى جانب قضية الهجرة والعلاقات الثنائية، شكلت المباحثات مع السيد بوريطة مناسبة لاستعراض عدد من القضايا السياسية.