تاوريرت بريس / مراسلة

 انسجاما مع توصيات الملتقى الاقليمي، حول اعداد ارضية ملائمة لتشجيع ممارسة الرياضة، لما لها من وقع ايجابي على الشباب خاصة بحيث تساهم في ترسيخ القيم السليمة لدى الناشئة، اعطيت الانطلاقة الفعلية لمأسسة الفعل الرياضي بالإقليم، وذلك بتوقيع اتفاقية شراكة بين عمالة اقليم تاوريرت، المديرية الجهوية للرياضة والشباب بوجدة، ومديرية التربية الوطنية بتاوريرت .
وفي هذا السياق، اشرفت السلطة الاقليمية يوم السبت 25 نونبر2017، ابتداء من الساعة الثانية والنصف زوالا، على اعطاء انطلاقة انشطة اليوم الثاني الختامي، لفعاليات النسخة الاولى للمهرجان الرياضي والفني الاول بدبدو تحت شعار : “الرياضة دعامة للتنمية المحلية” ، من تنظيم المجلس الجماعي لدبدو، وجمعية وداد دبدو للتنمية والرياضة بشراكة مع جمعية التضامن والاعمال الاجتماعية والبيئة، بتعاون مع جمعية دعم المركب السوسيو رياضي للقرب، وجمعية اوتسكو فرنسا، وجمعية روح الشباب، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة.
تضمن البرنامج انشطة رياضية وفنية متنوعة( سباق على الطريق لمختلف الفئات، عروض رياضية في فنون الحرب، نهائي منافستي الشطرنج وكرة القدم فئة الصغار، رقصات من اداء فرقة الفلكلور المحلي).
و جدير بالذكر ان التتويج في السباق على الطريق خصوصا المراتب الاولى، من نصيب الاندية الوافدة من خارج الاقليم، سيما فئة الشبان، حيث كانت المراتب الثلاث الاولى،

من نصيب عدائي الجيش الملكي في مسافة 5.000م، كما تم تأكيد تفوق بطل افريقيا السيد هبة موسى، في حين الت المرتبة الاولى الى المتنافسة شيماء جاد من نادي ازرو.
وبعد مراسيم منح الميداليات للمتوجين في مختلف المسابقات، تم تكريم 03 عناصر من ابناء مدينة دبدو عرفانا لهم، على ما قدموه من تضحيات بانخراطهم في صفوف جيش التحرير.