عزالدين قدوري :

 احتفى المجلس العلمي المحلي لمدينة تاوريرت امس الاربعاء 25 اكتوبر 2017 بمجموعة من طلبة التعليم العتيق المتفوقين برسم الموسم 2017/2016 ، حيث تم تكريمهم في الحفل الدي اقيم بمسجد الامام نافع والدي حضره

 السيد عامل الاقليم والكاتب العام لعمالة تاوريرت وباشا المدينة و رئيس المجلس الاقليمي ورجال السلطة الى جانب السيد رئيس المجلس العلمي المحلي و مندوب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وعدد من القائمين على الشأن الديني بالاقليم .
وقد تضمن هذا الحفل البهيج فقرات هامة ومتنوعة، حيث افتتح بتلاوة عطرة لايات بينات من الذكر الحكيم ، تناول بعدها السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لاقليم تاوريرت( محمد بلوالي ) كلمة شكر و رحب فيها بالحضور الكريم ثم بين أهمية هذا الملتقى البهيج، الذي دأب عليه المجلس العلمي المحلي ، والذي يأتي في سياق انفتاحه على المؤسسات التعليمية بتنظيم أنشطة و مسابقات تربوية وتعليمية، و تقديم الدعم المادي و المعنوي وتنظيم أنشطة متميزة في المناسبات الدينية والوطنية.. بالإضافة إلى احتضان المجلس العلمي المحلي لمجموعة من الأنشطة الإشعاعية الكبرى..
و تحدث السيد رئيس المجلس العلمي في كلمته ايضا عن أهمية التعليم العتيق ومكانته في حماية الأمن الروحي للمغاربة، وتحقيق الأمن والاستقرار مما يجعل المملكة المغربية نموذجا متميزا في هذا الجانب بشهادة الجميع، ومن الثوابت التي تحقق تميز النموذج المغربي التفاف المغاربة حول المذهب المالكي الذي يعتبر رمزا للوحدة.
وختم كلمته بتوجيه رسالة قوية إلى طلبة التعليم العتيق ليكونوا في المستوى المطلوب لمواجهة التحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية. كما دعا القائمين على التعليم العتيق الى بدل مزيد من الجهد من اجل خدمة الاسلام والامة الاسلامية .
وقد تخللت هدا الحفل امداح نبوية وقراءات قرآنية لطلبة مغاربة وافارقة، تم بعدها توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين الحاصلين على مراتب متميزة وتكريم بعض معلمي وحفظة القرآن الكريم .
ليختم هذا اللقاء بالدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.