تاوريرت بريس :

 أشرف، السيد رئيس مجلس جهة الشرق و السيد عامل إقليم جرسيف بحضور السيدات والسادة أعضاء مجلس الجهة، يوم السبت 30 شتنبر 2017، على مراسيم وضع الحجر الأساس لتدشين وحدة صناعية للنسيج والألبسة الجاهزة بجماعة تدارت التابعة للنفوذ الترابي لإقليم جرسيف.
ويندرج هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته المالية أزيد 12 مليون درهم، وسيوفر حوالي 300 منصب شغل قار، في إطار المشاريع الاقتصادية التي دعمها مجلس جهة الشرق ضمن التسهيلات والتحفيزات التي من شأنها تشجيع عملية توطين الاستثمارات بالجهة.
وقال السيد رئيس مجلس جهة الشرق، إن هذا المشروع دعمه مجلس جهة الشرق بازيد من 2 مليون درهم، من أجل المساهمة في امتصاص البطالة بالمنطقة، مشيرا إلى أن عدد اليد العاملة التي سيشغلها تصل إلى 300 منصب شغل قار.
وأوضح رئيس مجلس جهة الشرق، ان مجلس جهة الشرق خصص 55 مليون درهم، لتشجيع الاستثمار بتراب الجهة وفق دفتر تحملات يؤطرها في هذا المجال.
وتجدر الإشارة، إلى أن مجلس جهة الشرق يضع التشغيل على رأس قائمة أولوياته وانشغالاته من خلال سعيه الجاد إلى ابتكار الآليات الكفيلة بالرفع من فرص الشغل خاصة لفائدة الشباب والنساء، وكذا تعزيز وتطوير الكفاءات المقاولاتية والمساهمة في تحسين مناخ الأعمال بجهة الشرق لكي تصبح الجهة قبلة لتوطين الاستثمارات ووجهة لاستقطاب الرساميل الجديدة لضخها في النسيج الاقتصادي الجهوي.